Follow Us

قيامة المسيح – نظريه الاغماء

أبريل 19, 2019 | أبحاث, حقائق تاريخية

هذه النظريه الرافضه لقيامه المسيح تسمى نظريه الاغماء وتقول بما يلى :

1- المسيح صلب ولكن لم يمت وكان فى حاله اغماء

2- اعتقد الجنود الرومان انه قد مات .

3- وضعوه فى القبر .

4- ساعد جو القبر الكول مع رائحه الاطياب على انتعاش المسيح , اذن هى ليست قيامه resurrection ولكنها احياء وانتعاش resuscitation .

5- راوغ يسوع الحراس وقام بدحرجه الحجر ثم السيرحيث وصل الى التلاميذ .

6- خدع التلاميذ وقال لهم انه قد قام .
كان هذا هو سيناريو هذه النظريه , وهى قديمه جدا ولكن يرجع السيناريو الى الالمانى H.E.G.Paulus القرن التاسع عشر. راقت هذه النظريه لكثيرين ووجدت رواجا باتفاقها مع رؤيه زعيم الطائفه الاحمديه ميرزا غلام احمد, وبالطبع هؤلاء يعتدون مهرطقون للايمان الاسلامى المستقيم لانهم يؤمنون بحقيقه صلب المسيح ولكنه لم يمت, جدير بالذكر ان الرازى قدم خمسه ادله لضحد هذه النظريه وما شابهها.

هذه النظريه بها كثير من العوار , على سبيل المثال :

1- اين يمكن ان نجد هذا السيناريو فى الاناجيل الاربعه التى تقدم القصه كامله وحدها, اين هذه الوثائق التاريخيه التى تقدم هذا السيناريو ؟

2- طريقه الصلب الرومانيه وما سبقها من جلد وكيفيه تاكيد الرومان على موت المصلوبين ( اما بالطعن او بكسر الساقين او بخنق الضحيه بدخان حريق اسفل الصلب ) فى هذه المناسبه تحديدا لانه كان استعداد ويوم السبت هذا كان عظيما

3- طريقه الحراسه الرومانيه وما يتبعها من قتل حال الاهمال مع مضاعفه الامر بسبب خوف اليهود من سرقه الجسد يشير بوضوح الى استحاله مرور المسيح من الحراس ان استطاع ان يزحزح الحجر .

4- حال المسيح المجلود المطعون المتالم من الصلب كيف يقود الى استنتاج الاغماء بصرف النظر عن كم من الذين فحصوه بعد نزوله من الصليب , وكيف ينتعش فى القبر بدون دواء وان حدث فكيف سيراوغ الحراس وان راوغهم فهناك سؤالا مهم جدا ساله احد المحامين الاميركيين ” هل من الممكن ان مراوغا للحراس يتوخى الحذر للهروب من القبر ان يقوم بدحرجه الحجر “كله ” ؟!!, الا يكفيه جزء قليل من الدحرجه ليمر من خلفه ويراوغ الحراس ؟ وكيف لمثل هذا الذى مر بكل هذا ان يدحرج مثل هذا الحجر ويسير فى طرقات اورشليم بعد ان فقد من الدم ما فقد ؟ !!

محاولات يائسه لرفض اعظم حقيقه مقدمه ببراهين تاريخيه لقيامه المسيح كما قال وكما قالت النبوات اذ انها تثبت بدون شك اصاله الايمان ولاهوت المسيح .
فى المنشور القادم سنذهب الى نظريه اخرى عجيبه من نظريات رفض القيامه وسر التعجب من هذه النظريه ان عظماء الملحدون يتمسكون بها الا وهى نظريه ” الهلوسه ” !!

-ايهاب صادق

Share This